لجنة المالية بالبرلمان تستمع لـ4 وزراء بداية جانفي 2024

 

 

تستعد لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني للاستماع إلى 4 وزراء في حكومة نذير العرباوي بداية من جانفي المقبلّ، في إطار مناقشة مشروع قانون تسوية الميزانية لسنة 2021 المتواجد على طاولتها منذ أكثر من أسبوعين.

ويؤكد عضو لجنة المالية والميزانية بالغرفة السفلى للبرلمان كمال بلخضر في تصريح لـ" إيكو ألجيريا" أن جلسات الاستماع المخصصة للوزراء ستكون أخر محطة في مناقشة وثيقة قانون تسوية الميزانية لسنة 2021، حيث ينتظر أن تستمع اللجنة إلى كل من وزراء النقل المجاهدين والسكن إضافة إلى التضامن، وذلك بداية من شهر جانفي المقبل.

وينتظر أن تعرض اللجنة يضيف المتحدث تقريرها التكميلي على النواب من أجل التصويت والموافقة بداية من 20 جانفي المقبل لتنطلق اللجنة بعدها مباشرة في مناقشة العديد من المشاريع التي ستحيلها الحكومة على البرلمان مع بداية السنة الجديدة على رأسها القانون النقدي المصرفي وكذا مشروع قانون خاص بالتأمينات.

ومعلوم أن المجلس الشعبي الوطني شرع قبل أسبوعين في مناقشة مشروع قانون تسوية الميزانية لسنة 2021، بحضور وزير المالية لعزيز فايد، حيث رفع مجلس المحاسبة في تقريره التقييمي جملة من التوصيات للجهاز التنفيذي، منها ضرورة الشروع في إعداد خطّة الدّعم الاجتماعي المُوجّه وكذا جعل الامتيازات الضريبية حصرية لرجال الأعمال الخالقين لمناصب الشغل والمحقّقين للقيمة المضافة.

Add new comment