توقعات بانخفاض اسعار الأجهزة الكهرومنزلية بداية مارس

توقع ممثل جمعية المصنعيين الجزائريين للأجهزة الكهرومنزلية جمال قيدوم، أن يتم الافراج عن دفتر شروط تركيب وتصنيع التجهيزات الكهرومنزلية بداية من شهر مارس المقبل، مشيرا أن صدور الدفتر  سيساهم في انخفاض اسعار التجهيزات التي ارتفعت بنسبة 50 بالمائة.

وقال قيدوم في تصريح ل:" ايكو الجيريا" ان اللقاءات التي جمعتهم بمسؤولي وزارة الصناعة بخصوص دفتر الشروط الجديد كانت ايجابية فلأول مرة يقول_ المتحدث_ لمسنا  اهتماما من قبل القائمين على القطاع، بالمقترحات المرفوعة من قبل الناشطين في الشعبة، ليضيف :" نتوقع صدور الدفتر الجديد بداية شهر مارس المقبل لتكون هناك انطلاقة فعلية لهذه الشعبة التي تأثرت بفعل الغلق الذي شهدته".

واوضح قيدوم، أن المتعاملين في هذا القطاع يأملون اليوم، في أن يراعي الدفتر الجديد المقترحات التي رفعوها خاصة ماتعلق بخفض الرسوم الى 5 بالمائة بدلا من 30 بالمائة مع منح تسهيلات اكبر للمتعاملين المحليين، واعادة النظر في قضية احتساب نسبة الادماج، والضرائب المفروضة.

ويتوقع _محدثنا _ انخفاضا في الاسعار بمجرد دخول دفتر الشروط الجديد حيز التنفيذ، مشيرا أن الاسعار عرفت منذ سنتين ارتفاعا قدر ب50 بالمائة خاصة ما تعلق بالأجهزة المستوردة نتيجة ارتفاع اسعار الشحن البحري وتداعيات الأزمة الصحية الناجمة عن كورونا على الاقتصاد العالمي.

 

Add new comment